Kwt City

مدينة الكويت


كرمت الإمارات العربية المتحدة الدكتورة فايزة الخرافي مع عدد من العلماء الخليجيين أصحاب الإسهامات والخدمات المجتمعية ممن عملوا على نشر الثقافة والعلوم في بلدانهم .
جاء هذا التكريم للدكتورة فايزة الخرافي في احتفال اقامته إمارة عجمان بمناسبة يوم العلم الذي تزامن هذا العام مع الاحتفال بمرور خمسين عاما على بدء مسيرة التعليم النظامي في الإمارة.
وكرمت الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان قرينة حاكم عجمان رئيسة جمعية أم المؤمنين عددا من السيدات في دول مجلس التعاون لإسهاماتهن الفاعلة في مجتمعاتهن وقدراتهن على تعزيز قيمة العلم وتكريس جهودهن للعمل الإنساني وحضرت الاحتفال حرم رئيس الإمارات العربية المتحدة .



واستحقت الدكتورة فايزة الخرافي التكريم لانها أول سيدة في الشرق الأوسط رئيسة لجامعة وأول سيدة خليجية تحصل على الاستاذية في العلوم وأول خليجية تحصل على درجة وزير ، وهي عضوة في العديد من المجالس واللجان والمنظمات المحلية والعالمية ، حاصلة على العديد من الانجازات والجوائز من بينها الشخصية النسائية الخليجية لعام 2008 من رابطة المرأة والأسرة الخليجية ، وجائزة الكويت في مجال العلوم التطبيقية «التآكل» لعام 2006 من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجائزة الوشاح من الدرجة الأولى في الكويت من صاحب السمو أمير الكويت 2002 وهي أول امرأة تحصل على هذه الجائزة ، كذلك جائزة أفضل 10 شخصيات عربية لجهودهم المتميزة في مجال العلوم والثقافة من مركز التعاون الأوروبي 1999 وغيرها الكثير.


و شكرت الخرافي الشيخة فاطمة على تكريمها واعتبرت أن هذا التكريم هو تكريم لكل خليجية وكويتية خدمت وطنها ومجتمعها ورأت أن هذا أقل ما يجب تقديمه لأوطاننا فقد أعطتنا الكثير وعلينا رد هذا العطاء بكل ما نستطيعه من جهد وعمل .


تستاهل كل الخير

3 comments

  1. fatto  

    تستاهل والله اكثر
    بما انها الاولى في الخليج في كل شي .. هذا فخر للكويت


    صباح الخير :)

  2. إمـرأة لا تُنسـى  

    عقبال الجيل الحالي.. والياي



    صباحك عسل :)

  3. Manal  

    شي مشرف
    :)
    وثل ما قالت امرأة لا تنسى
    عقبال الجيل الحالي
    :)

Post a Comment